الرئيسية   بحث عن وصفات   جميع الوصفات   ارسل وصفة   وصفات مختارة   أتصل بنا
 

اهلا وسهلا بك , رجاء  تسجيل دخول الى حسابك او  سجل الان 

 » البحث في الوصفات 
كلمة البحث
العبارة بالضبط
جميع الكلمات (و)
اي كلمة (او)
 
 » التصنيفات
  المقبلات  
  المعكرونة و الأرز  
  طبخات اللحوم  
  طبخات خضار  
  مشروبات و كوكتيل  
  ساندويتشات  
  السلطات  
  أطباق رئيسية  
  شوربات  
  حلويات  
  معجنات  
  صلصات  
 
  اشترك في القائمة
 
البريد الاليكتروني
اشترك
الغاء اشتراك
 
 
 » نحن نقدم نحن نقدم
 
 
   
 
  الوصفة
  حلوى اللوز والمربى شهية وغنية ومفيدة  
 
 
 Course متنوع
 المطبخ المطبخ العربى
 نوع الطبق Bread
 المناسبه Cristmas
 أضيفت بواسطة Admin
التصنيف حلويات
الطريقة Advance
الوقت --
السعرات الحراريه -
خدمات --
Click Here to add this recipe to your favorite list. اضف الى مفضلتك Click Here to post some comments for this recipe. تعليقات
ارسل الوصفة لصديق Click Here to print this recipe. طباعة هذه الوصفة
 
 المكونات :
ـ كيلو دقيق أبيض ناعم. ـ 250 غرام سكر سميد. ـ 500 غرام زبدة. ـ 4 بيضات. ـ ملعقة كبيرة قشور الحامض محكوكة. ـ 250 غرام لوز مجروش. ـ علبة مربى فراولة. ـ 100 غرام سكر سميد. ـ 2 أكياس خمير كيماوي. ـ 2 أبيض البيض مخفوق جيداً.
 
 طريقة التحضير :
ويتم تحضير الطبق بوضع الزبدة مع السكر السميد في وعاء كبير وخلطهما جيداً إلى أن ينسجما تماماً, ثم يتم إضافة البيض, والخمير الكيماوي, وقشور الحامض المحكوكين, وخلط المواد السابقة بشكل جيد. بعد ذلك يتم إضافة الدقيق شيئاً فشيئاً إلى أن يتم الحصول على عجينة لينة ورطبة, يصنع من هذه العجينة كرات صغيرة تغمر في بياض البيض المخفوق, وتفند في اللوز المجروش, ثم يتم إحداث ثقب في هذه كرات بواسطة أصابع اليد. علماً أن اللوز الحلو غني بالزيوت الحمضية الدهنية النباتية الغير مشبعة, هذا بالإضافة إلى البروتين, والسكر, والأملاح المعدنية, وبعض الفيتامينات المفيدة جداً, كفيتامين B6, B5, PP, B2, B1, A , ومعادن ضرورية لصحة الجسم مثل الفسفور, والبوتاسيوم, والماغنزيوم, والكالسيوم, والكبريت, والصوديوم, والحديد. أما لب اللوز فيحتوي على الفسفور الطبيعي الذي يعتبر مهماً جداً للأعصاب ولنشاط الدماغ. وإن تناول حفنة من اللوز بشكل يومي يؤدي إلى خفض مستويات الكولسترول في الدم بنحو 3%, وتزداد هذه النسبة إلى الضعف عند تناول حفنتين من اللوز وقشوره بشكل يومي أيضاً, كما أن اللوز يقوي البصر, ويمنع تشنج العضلات ويرخيها, ويعالج الأمراض العصبية, ويكافح فقر الدم. وكانت هذه بعض الفوائد التي تسنى لنا ذكرها من قائمة الفوائد الكبيرة التي يتمتع بها اللوز. وبالعودة إلى طريقة صنع حلوى اللوز والمربى, يتم توضع كرات العجين في صفيحة معدنية مزيتة, وتدخل إلى فرن معتدل الحرارة ليتم طهيها, وعندما تتحمر الحلوى تخرج من الفرن. ولحين تبرد الحلوى قليلاً يتم تحضير الزينة لها, وذلك بوضع المربى في وعاء فوق نار هادئة ويضاف إليه 100غرام من السكر السميد, ويخلطا جيداً لينسجما مع بعضهما, ثم يتم ملئ كل قطعة من الحلوى بهذا المربى السائل, ومن ثم تترك لتبرد جيداً, فتصبح الحلوى جاهزة للتقديم.
 
قيم هذه الوصفة (0)
 تاريخ الاضافة    31, Dec 2006
 
  تسجيل دخول
 
اسم المستخدم
كلمة المرور
سجل الان
لاسترجاع كلمة المرور
 
 
  تقديم
 
 
   
 
   

 

::+: جميع الحقوق محفوظه لشبكة الود :+:: :+:مجموعة ترايدنت العربيه للتصميم والتطوير والاستضافه:+: